تنوّعت اهتمامات الصحف العربية، الصادرة صباح اليوم، بين الملفات المحلية والخارجية، بحيث أشارت صحيفة "الخليج" الإماراتية إلى أنّ كرة الثلج تتدحرج، والحرب الأوكرانية الروسية يتّسع مداها، وتتفاقم خطورتها، بينما نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" الرواية الكاملة لخطف وإطلاق مشاري المطيري من مقاهي بيروت إلى الأراضي السورية.

ومن جانبها، تحدثت أيضًا صحيفة "الوطن" البحرينية عن أبعاد اختطاف الموطن السعودي مشاري المطيري، معتبرةً أنّ "حزب الله"، والميليشيات المسلحة في لبنان، لا تريد له العودة مجددًا إلى الحضن العربي. في حين كشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن محاور اللقاء الأخير بين المرشد الإيراني علي خامنئي وسلطان عُمان هيثم بن طارق. وتطرقت صحيفة "الأنباء" إلى انتخابات مجلس الأمة، مشيرةً إلى أنّ "المسؤولية كبيرة والمشاركة واجبة والاجتهاد والاختيار الصحيح هو الذي سيضعنا على طريق الصواب والإصلاح وتحريك عجلة التنمية الحقيقية المعطلة منذ سنوات".

بدورها، أشارت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إلى أن هناك مساع عربية لبناء مواقف إقليمية تدعم التدخل والحل للقضايا العالقة. بينما تطرقت صحيفة "الأهرام" إلى قرار إعادة السفراء بين مصر وتركيا، معتبرة أنه يشكل تطوراً كبيراً فى ملف العلاقات بين البلدين.

في المقابل، لفتت صحيفة "الوطن" السورية إلى أن وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد سيحط في العاصمة العراقية بغداد، موضحة أن الزيارة تأتي في ظل الحراك العربي المتواصل لاستعادة الزخم للعمل العربي المشترك، والأجواء الإيجابية الحاصلة في المنطقة بعد قمة جدة.

أما صحيفة "الرياض" السعودية فتحدثت عن أنه "لا يمكن تجاوز أثر ومنهجية رؤية 2030، وفاعليتها العميقة في تحقيق الإنجازات، وتسارع النمو، والحراك الديناميكي الذي يؤكد أنها رؤية مبهرة وطموحة".

بينما لفتت صحيفة "الراي" القطرية إلى أنّ قطر لطالما كانت حريصة على مُكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، والقضاء على جريمة غسل الأموال، عبر وضع التشريعات القانونية وتحديثها بشكل مُستمر.

رصد "عروبة 22"

يتم التصفح الآن