تنوّعت اهتمامات الصحف العربية، الصادرة اليوم، بحيث رأت صحيفة "الخليج" الإماراتية أنه "مع دخول حرب السودان شهرها الخامس يتضح أن هذه الأزمة تتجه إلى أن تكون مطية للتعقيدات، وتتقاذفها الأهواء الدولية والمزاعم الخبيثة بما يهدد باتساع هذا الصراع إلى أمد غير معلوم، وبالنظر إلى النتائج التي خلّفتها هذه المأساة بات مطلوبًا أكثر من أيّ وقت مضى البحث عن حلّ يجنب السودان والمنطقة العربية وأفريقيا تداعيات خطيرة وعواقب كارثية".

من ناحية أخرى، أكد السفير الصيني لدى الكويت تشانغ جيان وي، في حديث لصحيفة "الجريدة" الكويتية، أنّ "العلاقات الصينية مع دول الخليج متميزة واستراتيجية"، مشددًا على أنّ "الصين هي شريك استراتيجي في المنطقة، لا سيما أنها الآن أول شريك تجاري لدول الخليج"، كما أعرب عن اعتقاده بأنّ "إيران والسعودية والكويت يمكنها إيجاد حل منصف وعادل تجاه حقل الدرة من خلال التفاوض والتشاور والحوار".

في الشأن المصري، عوّلت صحيفة "الشروق" على نتائج "الحوار الوطني"، منتقدةً المشككين بجدواه على اعتبار أنّ "الاجتماعات طالت وأصابت "المتعجلين" بـ"الطهق" وربما اليأس، لكنها أسست لقواعد صارمة فى إدارة النقاش اللاحق".

أما صحيفة "الوفد" المصرية، فرأت أنّ "الوصول إلى انتخابات رئاسية سلسة يتطلب الإكتفاء بـ4 مرشحين على الأكثر يكون لهم مكانة وثقل سياسي"، موضحةً أنّ "ذلك يكون عبر توحيد الصفوف والتيارات، وبهذا تستطيع الجماهير التمييز بين المرشحين، فلديها القادم من مؤسسات الدولة، ولديها القادم من المعارضة".

على صعيد آخر، أشارت صحيفة "العرب" القطرية إلى أنّ مؤتمر "هاكاثون الشباب العربي لمكافحة الفساد"، الذي سيتم تنظيمه في الدوحة خلال الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر المقبل، بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، يعزز "روح الابتكار والإبداع في المجالات المتعلقة بالمكافحة الفعالة للفساد".

(رصد "عروبة 22")

يتم التصفح الآن