"العرب وقوّة التغيير"... العدالة المناخية!
في حلقة اليوم من برنامج "العرب وقوّة التغيير"، يُعرِّف الباحث المصري نادر نور الدين محمد العدالة المناخية بأنها إطار عمل لدعم حقوق الإنسان ودعم التنمية في البلدان النامية والفقيرة ضد تداعيات وأضرار تغيّرات المناخ، ويلفت في هذا السياق إلى أنّ الدول الصناعية الكبرى هي المسؤول الرئيسي عن الانبعاثات الغازية في حين لا تشارك الدول الفقيرة والزراعية بأكثر من 3% فقط من مجموع الانبعاثات العالمية ومع ذلك تبقى المتضرر الأكبر من آثارها، موضحًا في مقاله "العدالة المناخيَة" أنّ تغيّر المناخ يُهدّد الأمن الغذائي، ليخلص إلى مطالبة الدول الصناعية الكبرى بضرورة تعويض الدول المُتضرّرة لإنصاف الضعفاء وحماية مستقبل الأجيال المقبلة!.

